الرئيسية / الطقس / أجواء كانونية باردة .. أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أجواء كانونية باردة .. أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

هام آخر تحديثات المنخفض | منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية من المتوقع أن يؤثر على دول شرق المتوسط وبالأخص سوريا و لبنان , أجواء كانونية باردة بشكل واضح نهاراً و شديدة البرودة ليلاً , وأمطار عامة على فترات وثلوج فوق 1600 متر إن شاء الله.

المنخفض سيكون على جبهتين وسيسبقه أجواء مغبرّة , الجبهة الأولى أول ساعات صباح الخميس والجبهة الثانية الأبرد ساعات ليل الخميس حتى صباح الجمعة , ولكن قبل كل هذا سنتأثر بكتلة غبارية مصحوبة بهبات رياح نشطة لشديدة وذلك مع ساعات بعد ظهر و ليل يوم غد الأربعاء وبالتالي تحذير لمرضى الربو و الحساسية من هذه الأجواء.

غداً الأربعاء: أجواء غائمة جزئياً إلى كلياً أحياناً مع إنخفاض أول بسيط على درجات الحرارة في دمشق وجميع المحافظات السورية , ومع تقدم ساعات الظهر نتأثر بحالة عدم إستقرار قد ينتج عنها زخات مطر متفرقة رعدية على فترات تخص مناطق الجنوب السوري وإحتمالية إمتدادها لدمشق العاصمة , وفي ساعات بعد الظهر و المساء والليل نتأثر بمنخفض جوي خماسيني قادم من الأراضي المصرية فتصبح الأجواء مغبرة في دمشق ومعظم المناطق مع هبات رياح نشطة وإحتمال أمطار رعدية على المناطق الساحلية فقط.

الخميس و الجمعة: منخفض جوي بارد ماطر على فترات متباعدة , الأمطار شاملة جميع المحافظات السورية كتراكمي أمطار , الجبهة الأولى فجر و أول ساعات صباح الخميس بأمطار على مناطق من الجنوب السوري ودمشق العاصمة وتمتد الأمطار نهار الخميس لتشمل معظم المناطق السورية على فترات , والجبهة الثانية آخر ساعات ليل الخميس حتى صباح الجمعة بجبهة أشد برودة وأكثر غزارة من ناحية الأمطار خصوصاً على السواحل السورية , الثلوج ليل الخميس على إرتفاع 1800 متر , وصباح الجمعة على إرتفاع 1600 متر.

التحذير الأول من الرياح الشديدة المتوقعة ليوم الخميس و الجمعة في دمشق وجميع المحافظات السورية , والتحذير الثاني من الفواراق الحرارية الكبيرة المتوقعة حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة بدمشق والمناطق الداخلية يوم الخميس 20 درجة ويوم الجمعة 15 درجة فقط بينما سجلت الحرارة اليوم الثلاثاء في دمشق والداخل السوري حدود 33 درجة ! , التحذير الثالث هو إحتمالية عالية لتشكل تورنيدو بحري على السواحل السورية نتيجة مرور جبهة باردة على مياه البحر الدافئة نسبياً.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله

خـاص هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡