الرئيسية / محلي / نواب يطالبون بإزالة “ساحة العباسين” وإقامة “مترو أنفاق” !

نواب يطالبون بإزالة “ساحة العباسين” وإقامة “مترو أنفاق” !

مطالب غريبة للنواب ..محميات طبيعية وحياة تحت الماء ونقل محطات الوقود خارج المدينة

كانت بعض مطالبات عدد من النواب في جلسة أمس تحت قبة مجلس الشعب غريبة وبعضها الآخر خيالية والتي كان أبرزها “هدم ساحة العباسيين وإزالة كل ما فيها من كتل حديدية واسمنتية” وتنفيذ مشروع مترو الأنفاق وحماية الحياة تحت الماء وبراً.

وخلال مناقشة البرلمان لمنجزات وزارة الإدارة المحلية والبيئة أشارت النائبة ماري بيطار إلى أن دمشق مشهورة بساحاتها وأزهارها ونوافيرها راجية وزير الإدارة المحلية والبيئة “إعادة ساحة العباسيين إلى ما كانت عليه وإزالة الكتل الحديدية والاسمنتية منها لأنها تزيد من التلوث وتعتبر تشويها بصريا” حسب تعبيرها.

وفيما يعتبر تناسيا لأزمة الوقود الخانقة التي شهدتها غالبية المدن السورية رغم قرب الكازيات من مراكز المدن طالبت النائب بيطار الوزير حسين مخلوف بالعمل على إعادة تموضع محطات الوقود خارج المدن معتبرة أن تواجدها بين السكان في الداخل يشكل “خطرا عليهم وتلوثا كبيرا على البيئة”.

النائب هادي شرف ضم صوته لبيطار فيما يتعلق بساحة العباسيين متمنيا : “لو يحصل شيء ما يؤدي بالضرورة لإزالة ساحة العباسين” من أجل إقامة تصميم جديد يتناسب مع الرؤية الحقيقية لساحات دمشق” وهنا تدخل رئيس المجلس حموده صباغ مخاطبا شرف: “نحن لا نتمنى أن تزال بهذه الطريقة يا زميل بل أن تزال بمشروع يوضع له أساس ومخططات”.

وهنا طالب النائب شرف بأن يعهد بمشروع إزالة الساحة إلى القطاع الخاص حتى يستطيع إنشاء “ساحة راقية” على حد قوله.

وبالنسبة لطلبات النواب الخيالية دعا أحدهم إلى تنفيذ مشروع مترو الأنفاق فيما تساءل النائب فاضل كعدة أين هي “المحميات الطبيعية وقضايا المناخ والحياة تحت الماء وعلى البر” من خطة وزارة الادارة المحلية والبيئة.

المصدر : صاحبة الجلالة