الرئيسية / محلي / قريباً ، كليات جامعية في جبلة

قريباً ، كليات جامعية في جبلة

قال رئيس بلدية جبلة أحمد قنديل إنه “تم توجيه مجلس مدينة جبلة بالبحث عن قطعة أرض مناسبة في مدينة جبلة بهدف إنشاء كليات جامعية في مدينة جبلة”.

وأوضح قنديل أنه “لم يتم إلى الآن تحديد مكان الأرض أو الاختصاصات التي سيتم افتتاحها ضمن هذه الكليات”.

وبيّن قنديل أن “انشاء هذه الكليات سيخفف أعباء إلى جامعة تشرين على طلبة منطقة جبلة وريفها، والازدحام في الكليات الأساسية بالجامعة، وعلى السكن بالمدينة الجامعية”.

وأكد قنديل أن “البلدية ستؤمن قطعة أرض مناسبة، وبالمساحات المطلوبة وفق التوجيهات الحكومية، بهدف إنشاء كليات جامعية، ومعاهد تعليمية، تتبع لجامعة تشرين، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمدينة أو خارجها ما يسهم في تخفيف الأعباء على الطلبة وذويهم”.

وأشار قناديل إلى أن “إنشاء هذه الكليات سيسهم في تنشيط الوضع الاقتصادي بالمدينة، ما ينعكس إيجاباً على مجلسه”.

وتعتبر مشكلة المواصلات بين جبلة واللاذقية مشلكة قديمة ومتجددة، تؤثر بشكل مباشر على طلاب الجامعة، اللذين يعانون يومياً من قلة السرافيس والباصات، وعدم انتظام عملها، وخضوعها لمزاجية السائق.

وتزدحم كراجات جبلة واللاذقية يومياً بالطلبة الباحثين عن فرصة للحصول على مقعد في سيرفيس جبلة، الذي مُنع من الدخول إلى المدينة تنفيذاً لقرار محافظة اللاذقية الآخير ما زاد الأعباء المادية على الطلبة.

ونتيجة لمشكلة السرافيس والنقل، يفضّل معظم طلبة جبلة البقاء في مدينة اللاذقية عند أحد أقربائهم أو الحصول على غرفة في السكن الجامعي أو الاستئجار بدلاً من الانتظار لساعات في الكراج وتحمّل أعباء الازدحام، إضافة إلى التكلفة المادية، فقط للوصول إلى مقاعدهم الدراسية في جامعة تشرين.

الخبر