الرئيسية / محلي / الشرطة تنتشر في مناطق الغوطة الشرقية التي حررها الجيش العربي السوري

الشرطة تنتشر في مناطق الغوطة الشرقية التي حررها الجيش العربي السوري

قامت وزارة الداخلية بتفعيل الوحدات الشرطية في المناطق التي تم تحريرها في الغوطة الشرقية لدمشق، وذلك بهدف “تعزيز الأمن والاستقرار فيها وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.

وقال قائد شرطة محافظة ريف دمشق، اللواء عصام الحلاج، أنه “تم إحداث مقر جديد مؤقت لمديرية ناحية النشابية، ورفده بعناصر كافية لتقديم الخدمات للمواطنين ومساعدة المدنيين الخارجين من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية، التي أقدمت على ارتكاب العديد من الجرائم ونهب الممتلكات العامة والخاصة”.

وأضاف اللواء الحلاج، في تصريح للصحفيين خلال تفقده واقع عمل عناصر الشرطة في النشابية، أنه “تم تكثيف الدوريات الشرطية في قرى وبلدات الغوطة الشرقية المحررة لإعادة الأمن والاستقرار وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان أمن المواطنين وسلامتهم، إضافة إلى تثبيت نقاط مرورية على ممر الباز حمورية لتقديم الخدمات المرورية وتسهيل حركة الحافلات التي تقوم بنقل الأهالي الخارجين”.

وشهد اليومان الماضيان خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية عبر ممر حمورية، حيث قامت وحدات الجيش باستقبالهم وتأمينهم ونقلهم، بالتعاون مع الهلال الاحمر السوري، إلى مراكز الاقامة المؤقتة في ريف دمشق.