الرئيسية / الأخبار / الجيش العربي السوري يتقدم في مزارع حمورية والأفتريس ومعارك طاحنة في مسرابا

الجيش العربي السوري يتقدم في مزارع حمورية والأفتريس ومعارك طاحنة في مسرابا

يتابع الجيش العربي السوري عملياته البرية في مختلف قطاعات الغوطة الشرقية لليوم العاشر على التوالي محققا مزيدا من المكاسب الميدانية ، فبات يسيطر على أكثر من 50 كلم2 من أصل 105 كلم2 من مناطق انتشار المسلحين.

حققت وحدات الجيش العاملة على محور حوش الأشعري – حمورية تقدما كبيرا في مزارع حمورية الشرقية بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة، و أكد مصدر ميداني على إلحاق خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد للجماعات الإرهابية أثناء تمشيط الجيش العربي السوري للبساتين والهيئات الزراعية شرق البلدة.

وليس بعيدا من محور حمورية أحرزت قوات الجيش العربي السوري المهاجمة من كتيبة الأفتريس للدفاع الجوي تقدما ملحوظا باتجاه مركز بلدة الأفتريس ومزارعها الجنوبية الغربية، وسط فرار المسلحين باتجاه مزارع سقبا الشرقية، واشتبك الجيش العربي السوري مع الجماعات الإرهابية في بلدة جسرين من محورها الشرقي ، لتدخل القوات مسافة 600 متر وعرض 400 متر ضمن البساتين والأبنية العشوائية، وتحدثت مصادر إعلامية ميدانية عن ضبط الجيش العربي السوري لشبكات كبيرة للانفاق والخنادق كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية في صد تقدم الجيش العربي السوري من محور شرق جسرين.

كما تدور أعنف الاشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة في بلدة مسرابا من محوريها الشرقي والجنوبي عقب شن الجيش لهجومٍ موسعٍ انطلاقا من مزارع العب وبلدة بيت سوا المحررة حديثا ، وبحسب مصادر بأن الجيش العربي السوري سيطر على المزارع الشرقية للبلدة مع استمرار المعارك الشرسة بغية السيطرة الكاملة على ضواحيها ، وتعتزم قوات الجيش العربي السوري وصل مناطق سيطرتها مع إدارة المركبات بالجهة المقابلة لفصل الغوطة الشرقية إلى قطاعين شمالي وغربي.

وتمكنت قوات الجيش العاملة على محور مزارع حرستا من توسيع نطاق سيطرتها في المزارع وكتل الأبنية، وقتل وجرح عدد من المسلحين.

دمشق الآن