الرئيسية / الطقس / حالة الطقس للأيام القادمة

حالة الطقس للأيام القادمة

صورة من الفضاء عالية الدقة ملتقطة منذ قليل من القمر ” تييرا ” ناسا تظهر إقتراب الغبار نحو السواحل السورية ومناطق الوسط من سوريا إضافةً لجنوب تركيا وقبرص , ستعمل هذه الكتل على أجواء مغبرة اليوم وغداً , وستنتقل الحالة بشكل أضعف لدمشق والجنوب السوري مع أجواء دافئة نسبياً نهاراً وبدرجات حرارة أعلى من المعدلات بشكل عام خصوصاً الخميس القادم.

الغبار قادم من صحراء الجزائر و ليبيا بسبب تأثر دول أوروبا وشمال إفريقيا بمنخفضات قطبية باردة عملت على دفع الغبار نحو وسط المتوسط ومن ثم شمال شرق المتوسط , وحالة عدم إستقرار متوقعة غداً تؤثر بشكل محدود على ريف دمشق الشمالي و الغربي بزخات عشوائية , وتستمر الحالة ليوم الأربعاء لتصبح متوسط الفعالية وتخص المناطق الساحلية من سوريا بزخات رعدية على فترات.

هبات رياح نشطة متوقعة الخميس مع ذروة إرتفاع الحرارة , وتصبح الرياح أشد يوم الجمعة القادمة ولكن مع إنخفاض عام على الحرارة ليقارب الفارق 10 درجات بين يوم الخميس و يوم الجمعة خصوصاً بدمشق ومناطق الداخل السوري.

أخيراً … لازالت بعض النماذج تشير لتأثرنا بفترة باردة ورطبة إن شاء الله مابين 14 و 17 آذار , ولكن التغير وارد إما سلباً أو إيجاباً , لذلك الرجاء المتابعة اليومية لنشراتنا.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله

خـاص هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡ ☔