الرئيسية / الطقس / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

هام آخر التحديثات | ساعات قليلة تفصلنا عن تأثرنا بهذا المنخفض الجوي إن شاء الله ولكن بفعالية مختلفة وذلك إعتباراً من آخر ساعات ليل يوم غد السبت 23 كانون ويستمر يومي الأحد حتى عصر الإثنين.

🔹– غداً السبت من المتوقع أن تستمر الأجواء الغائمة كلياً على أغلب المحافظات السورية وتصبح ساعات الظهر والعصر الأجواء مغبرة بسبب دفع رياح المنخفض الجوي الجبهة الدافئة نحو المنطقة قادمة من الأراضي المصرية وبالتالي تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها مع هبات رياح نشطة أحياناً.

🔹– إعتباراً من ساعات ليل السبت تبدأ الجبهة الأولى للمنخفض الجوي بالتأثير على السواحل السورية بالبداية بأمطار رعدية عشوائية , فيما تبدأ الأجواء المغبرة بالتلاشي ليل السبت في دمشق وأغلب المحافظات السورية لتبدأ جبهة باردة غربية رطبة بالتأثير.

🔸– الأحد والإثنين يبدأ تأثير المنخفض الجوي على جميع المحافظات السورية بأمطار عامة ” ولكن تكون على فترات ” , فعالية مطرية جيدة على السواحل السورية ومناطق شمال سوريا , وفعالية جيدة لمتوسطة على مناطق وسط و جنوب وجنوب غرب سوريا , ومتوسطة لضعيفة على دمشق والبادية السورية والشرق السوري ولكن نتوقع أن تكون الحالة أفضل على أرض الواقع إن شاء الله بالنسبة لدمشق.

🔸– إنخفاض عام على درجات الحرارة لتصبح في الداخل السوري مابين 14 و 16 درجة أقصاها , وليلاً تنخفض لحدود 5 درجات , هبات رياح نشطة خصوصاً على السواحل السورية وتلامس بعضها 60 كلم وفي دمشق والداخل حدود 40 كلم أحياناً , ويصبح الهطول ثلجي فوق 1300 متر ليل الأحد حتى صباح الإثنين وبالتالي ريف دمشق الغربي مشمول بالثلوج إن شاء الله.

🚩– أخيراً … الثلاثاء ومابعد عودة سريعة للأجواء المستقرة في جميع المناطق والمحافظات السورية وتوقعات بعيدة بتأثرنا بمنخفض جوي جديد إن شاء الله بالأيام الأخيرة من نهاية هذه السنة.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
خـاص هـوى الشــام
الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى