الرئيسية / محلي / من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في الرقة ، العثور على مقبرة جماعية لشهداء عسكريين ومدنيين في ريفها الغربي

من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في الرقة ، العثور على مقبرة جماعية لشهداء عسكريين ومدنيين في ريفها الغربي

عثرت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة على مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إعدامهم في ريف الرقة الغربي.

وقال أحد القادة الميدانيين ، إنه بناءً على معلومات وردت من الأهالي الذين عادوا الى قراهم ومناطقهم بريف الرقة تفيد عن وجود مقبرة جماعية قرب بلدة رمثان بالريف الغربي لمدينة الرقة”.

وأضاف “تم التوجه إلى مكان المقبرة وبالبحث المبدئي تم العثورعلى الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي قامت باستخراجها”.

وذكر أحد رجال الدفاع المدني انه نتيجة البحث في موقع المقبرة الجماعية تم استخراج جثامين جميع الشهداء وعددهم 34 شهيدا وجرى نقلها إلى المشفى العسكري في حلب لاستكمال الاجراءات القانونية ومحاولة التعرف على أسماء الشهداء وتسليم الجثامين لذويهم أصولاً”.

وقامت وحدات من الجيش العربي السوري في أواخر كانون الأول الماضي بإخراج جثامين 115 عسكرياً ومدنياً من مقبرة قرب بلدة الواوي التابعة لناحية دبسي عفنان في ريف الرقة الغربي قام تنظيم داعش الإرهابي بإعدامهم.

يذكر أن الجيش العربي السوري استعاد السيطرة على بلدة رمثان في التاسع من تموز الماضي مع عشرات القرى المجاورة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” فيها.