الرئيسية / رياضة / براتب شهري قدره 35 ألف دولار له و 6 آلاف دولار لمساعده ، الألماني بيرند ستينغ مدرباً للمنتخب

براتب شهري قدره 35 ألف دولار له و 6 آلاف دولار لمساعده ، الألماني بيرند ستينغ مدرباً للمنتخب

اختتمت الأربعاء ٣١ كانون الثاني في مقر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم المفاوضات مع المدرب الألماني بيرند ستينغ لتدريب منتخب سوريا الأول لمدة عام كامل قابل للتجديد .

وفي البيان الإعلامي لاتحاد الكرة كشف الاتحاد “المفاوضات التي استمرت ليومين كاملين تخللهما ساعات عمل طويلة للوقوف على أدق التفاصيل المتعلقة بخطة العمل والتي أشرف فادي دباس بشكل شخصي، أثمرت عن الوصول إلى اتفاق مع المدرب الألماني” .

وأضاف البيان “تم وضع اللمسات الأخيرة على كافة الأفكار والبنود التي تم تداولها في اليومين الماضيين بما في ذلك الجانب المادي حيث تمت الموافقة على منح المدرب مبلغ 35 ألف دولار شهرياً إضافة إلى ستة آلاف دولار لمساعده الألماني”

و أوضح ستينغ لوسائل الإعلام المرئية التي كانت حاضرة أنه ” مسرور للغاية لتواجده في سوريا ورغبته في العمل مع مجموعة مميزة من اللاعبين”، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى تحقيق النجاح مع المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة وخاصة في كأس آسيا” .

وأكد ستينغ أنه “من أنصار المدرسة الهجومية وأنه سيسعى دوماً لتحقيق الانتصارات في المباريات التي سيخوضها والتي ستكون أولها البطولة الودية في العراق خلال شهر آذار المقبل ” .

وكان اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، رئيس اللجنة الأولمبية، التقى في مكتبه المدرب الألماني، مرحباً به و متمنياً له النجاح في عمله بعد أن تتم الموافقة النهائية وتوقيع العقد.

فيما أبدى المدرب الألماني فخره واعتزازه بكل ما شاهده من حفاوة منذ اليوم الأول لوصوله، وأكد أنه سينقل إلى بلاده وإلى أصدقائه الصورة الحقيقية عما رآه في دمشق من سلام وهدوء وأمان، على عكس الصورة التي يتم ترويجها.

يذكر أن المدرب الألماني ستينغ وبعد أن أجرى جولة في دمشق القديمة ، توجه إلى بيروت من أجل السفر إلى فرانكفورت، حيث سيمضي بضعة أيام هناك قبل العودة مجدداً إلى سوريا لتوقيع العقد وعقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله تقديمه بشكل رسمي لوسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بحسب بيان اتحاد كرة القدم .

عطية العطية