الرئيسية / محلي / وفود هندية تزور سوريا تمهيداً لمرحلة إعادة الإعمار

وفود هندية تزور سوريا تمهيداً لمرحلة إعادة الإعمار

أعلن السفير الهندي في دمشق، مان موهان بانوت، زيارة وفود اقتصادية هندية إلى سوريا، الأشهر المقبلة، لبحث التعاون التجاري.

وقال بانوت، بحسب وكالة “سانا”، إن “سوريا ستشهد خلال الأشهر المقبلة، زيارات وفود هندية واجتماع مجلس الأعمال السوري الهندي”.

وأضاف أنه “يتم العمل على إيجاد سبل لتسهيل التعاون التجاري بين البلدين، لتتمكن الشركات الهندية من النشاط بفاعلية داخل سوريا في المرحلة المقبلة”.

وحول إعادة الإعمار، أشار السفير إلى أن “الرغبة المشتركة بين البلدين للتعاون بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار، معتبراً أن الهند حريصة على صداقتها مع سوريا وإعادة أشكال التعاون التي كانت قائمة بين البلدين”.

يشار إلى أن وفد هندي زار سوريا في حزيران العام الماضي، وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء ، عماد خميس، تناولت مشاركة الشركات الهندية في مرحلة إعادة إعمار سوريا.

وأكدت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سوارا حينها، على طرح الشريحة الثانية من خط الائتمان، البالغ 240 مليون دولار، قريباً، لإتمام مشروع محطة تشرين الحرارية قرب دمشق، مشيرةً إلى أنها “ستضيف إلى ذلك ثلاثة ملايين دولار لاستكمال معمل حماة للحديد والصلب”.

و يذكر أن الحكومة السورية دعت الهند للاستثمار بقطاع الغاز والنفط، إضافة إلى مساعدة سوريا في بناء قدراتها لتوليد الطاقة، خلال زيارة وزير الخارجية، وليد المعلم، بداية العام الجاري، والذي طالب نيودلهي باستكمال العمل على المشاريع المتوقفة.

حمص نيوز