الرئيسية / محلي / بناء جديد لمجلس الشعب في كفرسوسة ، ولكل عضو مكتب خاص

بناء جديد لمجلس الشعب في كفرسوسة ، ولكل عضو مكتب خاص

قال مقرر لجنة الشكاوى والعرائض في مجلس الشعب محمد خير سريول إن “المجلس استلم أرضاً في منطقة كفرسوسة سيبنى عليها مبنى جديد لمجلس الشعب، مؤكداً أن المجلس بحاجة إلى أدوات تساهم في أداء الدور الذي هو من صلب عمله.

وأضاف سريول، بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية، أن “المجلس أعلن عبر المحافظة عن البدء ببناء المبنى الجديد للمجلس وهذا سيساهم في تعزيز الدور الرقابي للمجلس، لا سيما أنه سيكون وضع الأعضاء في المبنى الجديد أفضل”.

وتابع “حيث سيكون لكل عضو في المجلس مكتباً، وهذا يساعد على وجود الأعضاء شبه الدائم في مبنى المجلس للاستماع لشكاوى المواطنين والتواصل مع الجهات المختصة في ذلك”.

وأكد سريول أن “المبنى الحالي للمجلس مؤقت وبالتالي فإن المجلس بحاجة إلى مبنى جديد يكون أوسع مساحة من الحالي وهذا ما يتم العمل عليه عبر بناء المبنى الجديد للمجلس”.

يذكر أن مجلس الشعب السوري هو الهيئة التي تتولى السلطة التشريعية في سوريا وتمثلها منذ عام 1971، ويقاسم رئيس الجمهورية المجلس في إصدار المراسيم التشريعية، و إقرار الموازنة العامة، وإعلان الحرب والسلم، وتصديق المعاهدات الخارجية، وللمجلس سلطة رقابية على الحكومة من خلال مساءلة الوزراء، وحجب الثقة عن أحدهم أو عن الحكومة برمتها.

حمص نيوز