الرئيسية / محلي / وزير الكهرباء : الكهرباء تعود إلى دمشق بشكلها الطبيعي ، ولا وجود لأي نقص في التغذية !

وزير الكهرباء : الكهرباء تعود إلى دمشق بشكلها الطبيعي ، ولا وجود لأي نقص في التغذية !

أعلن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي عن انتهاء ورشات الكهرباء من إصلاح العطل الحاصل منذ يومين على خط التوتر العالي 230 كيلو فولط الأرضي المغذي لمحطة تحويل البرامكة التي توزع التيار للمنطقة الجنوبية من العاصمة.

وأشار خربوطلي إلى أن إصلاح العطل تطلب وقت مواد خاصة تم احضارها من حمص حسياء، بالتزامن مع الظروف الجوية السائدة، ما أدى إلى التأخر قليلاً للانتهاء من إصلاحه، أنه تم إعادة الربط بين محطتي تحويل البرامكة والفرسان وإعادة التيار الكهربائي على ما كان عليه مسبقاً، نافياً وجود أي نقص في التغذية ومبيناً أنّها عادت كما هي عليه سابقاً.

وفي سياق متصل، أكد مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر على أن التغذية ستعود طبيعية إلى جميع المناطق بشكل تدريجي كحد أقصى مساء اليوم، مبيناً أنّ محطة البرامكة يتفرع عنها عدّة خطوط تغذي مراكز التحويل لمناطق الميدان وميدان (1) والصناعة والمجتهد السيخ حسن ..الخ.

وكانت قد أعلنت الوزارة عن تأمين تغذية بديلة بنسبة 50% خلال اليومين السابقين نتيجة العطل المفاجئ ما أدى إلى فرض ساعات تقنين كهربائية على مناطق العاصمة (جودت الهاشمي – الزاهرة – الميدان – دف الشوك – التضامن – باب توما – الشيخ حسن – البرامكة – برزة).

وكان سبب العطل الحاصل نتيجة اعمال الحفر الذي قامت به إحدى المؤسسات الحكومية التي تنفذ أعمالها في مشروع المرسوم 66 خلف الرازي الذي لم يتم إعلام وزارة الكهرباء به مسبقاً لتجنب القطع.

قصي المحمد – الوطن اون لاين