الرئيسية / الطقس / حالة الطقس للأيام القادمة

حالة الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | منخفض جوي يوم الثلاثاء ويليه سريعاً منخفض جديد الخميس

أجواء مستقرة في اليومين القادمين في دمشق وجميع المحافظات السورية ، درجات حرارة حول المعدل إجمالاً نهاراً و باردة ليلاً بشكل ملاحظ , حالة عدم إستقرار ناتجة عن وصول تيارات غربية باردة ورطبة تبدأ مساء و ليل الإثنين ويليها منخفض جوي بارد ماطر و مثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة كامل يوم الثلاثاء بفعالية عامة على جميع المحافظات السورية بتأثير متوسط لجيد بشكل عام إن شاء الله.

للتنويه .. نعتذر عن التأخر بالنشر بسبب ما نواجهه من صعوبات بالدخول للفيسبوك أو لصور الخرائط وصور الأقمار الصناعية.

الأحد و الإثنين : أجواء مستقرة في جميع المناطق و المحافظات السورية , ودرجات حرارة مابين 12 و 15 درجة بشكل عام نهاراً , توقعات بتشكل ضباب في المناطق الداخلية خصوصاً غداً الأحد على دمشق والمحافظات الجنوبية و الوسطى فقط , الأجواء مشمسة قليلة الغيوم , وإعتباراً من عصر الإثنين حتى آخر ساعات ليل الإثنين حالة عدم إستقرار ستؤثر على السواحل السورية بأمطار رعدية على فترات تكون غزيرة أحياناً وتسبب السيول وإحتمال أن تمتد بعض الزخات لتشمل أجزاء من إدلب و حماه وذلك قبل تأثرنا بمنخفض جوي متكامل يوم الثلاثاء.

الثلاثاء : منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة , يبدأ أول ساعات صباح الثلاثاء على السواحل السورية بالبداية بأمطار غزيرة ليدخل تدريجياً ولكن بشكل سريع ليشمل دمشق وباقي المحافظات السورية ساعات الصباح والظهر من يوم الثلاثاء حتى آخر ساعات الليل بفعالية متوسطة إجمالاً على دمشق والجنوب و الوسط و الشمال وضعيف على باقي المناطق الشرقية والبادية و الأمطار على فترات بشكل عام , المنخفض مصحوب بتسرب رياح قطبية وبالتالي إنخفاض واضح على الحرارة في جميع المناطق السورية وهبات رياح نشطة غير عاصفة كما تشير بعض الصفحات ! , الثلوج صباحاً على ارتفاع 1500 متر وليلاً تنخفض لـ 1200 متر.

الأربعاء : نتيجة إستمرار التيارات الغربية الرطبة نتوقع بقاء فرص جيدة لهطول الأمطار الرعدية وخصوصاً على السواحل السورية و المناطق الوسطى وإحتمال إمتداد الزخات لتشمل ريف دمشق الغربي و الشمالي على فترات , باقي المناطق و المحافظات السورية الأجواء مستقرة عموماً.

أخيراً … يوم الخميس توقعات نسبة ثباتها حالياً 65% لتأثرنا بمنخفض جوي جديد مع كتلة قطبية أكثر برودة من منخفض الثلاثاء يستمر حتى صباح الجمعة , كامل تفاصيل هذا المنخفض سننشرها قريباً إن شاء الله .. تابعونا.

نحـن نتوقع والعلـم عند الله

خـاص هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡ ☔