الرئيسية / الطقس / تفاصيل حالة الطقس وتوقعات الثلوج وتحذيرات عامة

تفاصيل حالة الطقس وتوقعات الثلوج وتحذيرات عامة

بالبداية ننوه أن المنخفض جيد و عالي الفعالية ومصحوب برياح عاصفة فعلاً على فترات ولكن لا داعي للخوف و لاداعي للتهويل الحاصل ببعض الصفحات وكأننا مقبلين على كارثة ! القادم خير إن شاء الله على كل المحافظات السورية.

قبل الدخول بموضوع توقعات الثلوج و أماكنها , نحذر بشكل جدي من هبات الرياح المتوقعة على فترات وذلك على جميع المحافظات السورية والتحذير قائم فقط ليومي الخميس و الجمعة , وبشكل خاص على دمشق و الجنوب السوري و السواحل السورية , وبعض هبات الرياح يوم الجمعة قد تلامس بدمشق حدود 76 كلم بالساحة , فيما ستتأثر السواحل السوري بهبات رياح قد تناهز 100 كلم بالساعة.

تفاصيل سريعة عن المنخفض .. المنخفض سيدخل بجبهته الأولى غداً الخميس صباحاً على السواحل السورية أولاً ومن ثم يدخل تدريجياً خلال ساعات الظهر و العصر للمناطق الداخلية الشمالية و الوسطى بأمطار غزيرة عامة مصحوبة بالبروق , وفي ساعات المساء و الليل يدخل دمشق و كامل الجنوب السوري ليشمل جميع باقي المحافظات ليلاً و صباح الجمعة , ولكن يبقى هناك إحتمالات بهطول أمطار نهاراً بدمشق العاصمة وريفها الغربي و الشمالي إن شاء الله على فترات , ذروة الفعالية و ذروة البرودة ستكون آخر ساعات ليل الخميس حتى صباح الجمعة.

أخيراً … الثلوج صباح الخميس على إرتفاع 1600 وتصبح عصراً على إرتفاع 1300 متر وليلاً مابين 900 و 1000 متر , أما جبال السواحل مابين 800 و 900 متر , الثلوج في الزبداني ستلامس بنهاية الحالة 30 سم , وفي بلودان و سرغايا 40 سم وأقل تدريجياً كلما إتجهنا لدمشق العاصمة , الثلوج متوقعة بذروة الحالة فقط على كل من التل وضاحية قدسيا و قدسيا ومشروع دمر و دمر البلد و قاسيون والمهاجرين ولكن لا نتوقع تراكمات كبيرة والله أعلم , أيضاً أغلب دمشق ستنالها الثلوج بذروة الفعالية ولكن بكميات بسيطة , نتأمل أن نكون أخطئنا بتوقع الثلوج بالنسبة لدمشق ونتمنى أن تكون الحالة أقوى على أرض الواقع إن شاء الله.

نحـن نتوقع والعلـم عند الله

خـاص هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡