الرئيسية / الطقس / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

إنخفاض عام على الحرارة إعتباراً من يوم غد الجمعة 25 أيار في دمشق وجميع المناطق و المحافظات السورية , وبدء تأثرنا بحالة عدم إستقرار مختلفة الفعالية من يوم لآخر وطويلة التأثير بشكل عام , ينتج عنها زخات مطر على فترات وبعشوائية وتستمر حنى نهاية شهر أيار على الأقل.

الحالة ناتجة عن إقتراب حوض بارد سيتمركز خلال كامل هذه الفترة مابين وسط و جنوب تركيا مع وصول تيارات مدارية رطبة مما ينتج عنه حالة عدم إستقرار مختلفة الفعالية و التأثير , عموماً غداً الجمعة محتمل أن تتأثر دمشق وريفها وأجزاء من المنطقة الوسطى و الشرقية بزخات مطر رعدية خصوصاً ساعات التسخين الأعظمي أي من الساعة 12 حتى الساعة 4 بعد الظهر.

من السبت حتى الإثنين تتزايد فرص الأمطار على فترات على أغلب المناطق وخصوصاً الشمالية و الوسطى وأجزاء من الساحلية , وأحياناً دمشق وريفها مع إنخفاض إضافي على درجات الحرارة نهاراً , أما ليلاً تصبح الأجواء لطيفة منعشة أقرب للباردة في أغلب المناطق.

أخيراً .. إعصار ” ميكونو ” والذي ضرب جزيرة سقطرى وأعلنت بعدها منطقة منكوبة وخلال الـ 48 ساعة القادمة سيضرب أجزاء واسعة من جنوب غرب سلطنة عمان و اليمن وتحذيرات من حدوث الفيضانات الواسعة وأخيراً ستتأثر السعودية وصحراء الربع الخالي بهطول أمطار غزيرة جداً.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله

هـوى الشــام

الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡