الرئيسية / محلي / محطة توليد «الزارة» تعود للخدمة بـ 325 ميغا واط حالياً والتقنين لم ينخفض !

محطة توليد «الزارة» تعود للخدمة بـ 325 ميغا واط حالياً والتقنين لم ينخفض !

أعلن مدير محطة توليد الزارة بحماه مصطفى شنتوت لـ«الوطن أون لاين» عودة محطة توليد الزارة للخدمة حالياً بكمية توليد 325 ميغاواط من إجمالي كميات التوليد الأساسية التي تنتجها والبالغة 530 ميغا واط.

وأكد شنتوت أنّه تم إعادة المجموعتين الثانية والثالثة مساء أمس بحمولة 280 ميغا واط ، حيث تم إعادة الثانية بحمولة 145 ميغا واط والمجموعة الثانية بحمولة 135 ميغا واط ، بالإضافة إلى إعادة المجموعة الثالثة إلى التوليد خلال الساعة الحادية عشر ونصف صباحاً اليوم بحمولة 45 ميغا واط حالياً ، موضحاً أنّ محطة الزارة ستبقى منارة رغم محاولات الإرهابيين الاعتداء عليها وإيقافها عن الخدمة.

وفيما يخص كهرباء حلب ، قال شنتوت : موضوع إعادة الكهرباء للمحافظة يبقى من مهام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء ريثما يتم حله في القريب العاجل بالكميات المطلوبة ، موضّحاً أنّ المهمة الآن توكل للنقل والتوليد مستمرة حالياً لرفع حمولات المجموعات الثلاث إلى 530 ميغا واط قريباً.

وبدوره ، أكد مدير المحطة الحرارية في محردة علي هيفا لـ«الوطن أون لاين » أنّ كمية التوليد التي خرجت من الخدمة حالياً بسبب الاعتداءات الإرهابية المسلحة على المحطة تكفي لإنارة مدينتين ، موضحاً أنّ الصواريخ الإرهابية التي تعرضت لها المحطة أدت إلى خروجها كاملاُ عن الخدمة حالياً.

وفي سياق متصل أكّد مدير التشغيل في وزارة الكهرباء فواز الظاهر في تصريح له صباح اليوم على أنّ محافظة حلب تتغذى بخط رئيسي واحد من محطتي توليد «محردة» و «الزاره» وبطول 172 كم ، ولا يوجد للمحافظة خط تغذية غيره ، مبيناً أنّ القصف الإرهابي أدى إلى انخفاض كميات التوليد من مصدر التغذية في المحطات المذكورة.

قصي المحمد – الوطن أون لاين