الرئيسية / محلي / عاصفة مطرية في طرطوس تتسبب بخسائر مادية وأضرار بالمحاصيل الزراعية

عاصفة مطرية في طرطوس تتسبب بخسائر مادية وأضرار بالمحاصيل الزراعية

شهدت محافظة طرطوس عاصفة مطرية أدت إلى حدوث فيضانات وسيول، أسفرت عن قطع بعض الطرقات وغمر عدد من الشوارع، إضافة إلى مساحات واسعة من البيوت البلاستيكية، وإحداث أضرار في سهول بانياس وريفها

وقال مصدر محلي أن “الأضرار تركزت في قرى ريف بانياس حيث تعرضت المحاصيل الزراعية لأضرار كبيرة ومنها محصولي الزيتون و التبغ، إضافة إلى تضرر بعض المنازل في عدد من قرى المنطقة”.

وأضاف أن “السيول أضرت بمسافات كبيرة من الطرق الزراعية مما أدى إلى صعوبة الوصول إلى بعض من الأراضي الزراعية وانعدام إمكانية الوصول في أراضٍ أخرى”.

وطالب الأهالي “بلجنة لتقدير الأضرار بالمحاصيل الزراعية وتعويض خسائر المزارعين المادية” إضافة إلى “المسارعة بإعادة تأهيل الطرق الزراعية المقطوعة بشكل كلي أو شبه كلي وكذلك إعادة تأهيل الصرف الصحي المتضرر في بعض المناطق والقرى”.

بدوره، قال رئيس مجلس مدينة بانياس محمد رسلان إن “غزارة الأمطار أدت إلى جريان غزير للأنهار الموسمية القادمة من المناطق الجبلية باتجاه المدينة محملة بالطمي، الذي أدى لإغلاق المصارف المطرية، وارتفاع منسوب المياه ضمن شوارع وأحياء المدينة”.

وأشار في تصريح لـ”سانا” إلى أن “ورشات البلدية تتابع عمليات تعزيل الشوارع، وفتح المصارف المطرية لتسهيل حركة السيارات والأهالي”.

يذكر أن العواصف المطرية ضربت في الفترة الماضية مناطق متفرقة في البلاد مما أدى إلى حدوث الفيضانات والسيول في عدة مدن منها دمشق وحمص والحسكة.

حمزه العاتكي