الرئيسية / محلي / اتفاق ريف حمص الشمالي قيد التنفيذ .. والدفعة الأولى من مسلحيه إلى الشمال السوري غداً

اتفاق ريف حمص الشمالي قيد التنفيذ .. والدفعة الأولى من مسلحيه إلى الشمال السوري غداً

تستمر المجموعات المسلحة في ريف حمص الشمالي بتسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة بعد أن انتهت أعمال إزالة السواتر الترابية التي كانت موضوعة على طريق حمص – حماة.

على أن يبدأ خروج الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم صباح يوم السبت القادم باتجاه مدينتي إدلب وجرابلس ومن المتوقع أن يستمر خروج المسلحين من كافة مناطق الريف الشمالي لنحو عشرة أيام حيث لا يوجد إحصائية دقيقة لعدد المسلحين الراغبين بالمغادرة حتى الآن.

وقال مصدر في محافظة حمص إن دوائر الدولة ستعود للعمل مباشرة بعد خروج آخر مسلح من الريف الشمالي وسيتم العمل الفوري على إعادة الخدمات الأساسية للقرى والبلدات كافة وتسهيل عودة الموظفين لأعمالهم.

وأضاف المصدر أن الشرطة المدنية ستدخل إلى الريف الشمالي بعد انتهاء عملية خروج المسلحين على أن تقوم بالحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم الخاصة بالإضافة إلى الممتلكات العامة داعياً المواطنين إلى عدم مغادرة مناطقهم والبقاء منازلهم.

وأشار المصدر إلى أن محافظة حمص كانت على تواصل دائم مع مناطق الريف الشمالي الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة لناحية تقديم بعض الخدمات منها الصحية والتربوية وهذا الأمر سيسهل عملية استعادة التعافي للريف الشمالي بأسرع وقت ممكن.