الرئيسية / منوعات / في سورية .. سيدة حامل تحاول الإجهاض لأنها تكره برج الحوت !

في سورية .. سيدة حامل تحاول الإجهاض لأنها تكره برج الحوت !

في السويداء .. دخلت سيدة حامل إحدى صيدليات مدينة شهبا ، وطلبت من الصيدلي دواء مجهضاً حتى تتخلص من جنينها الذي لم يتجاوز عمره الأسابيع.

وأكد الدكتور “وسيم أبو جهجاه” صاحب الصيدلية أنه استغرب في بداية الأمر طلب السيدة باعتبارها في مقتبل العمر وليس هناك ما يستدعي هذا الطلب الغريب، وعندما استفسر عن السبب كانت دهشته وكل من كان موجوداً في الصيدلية كبير جداً، حيث أكدت السيدة أنها اكتشفت بعد الحساب الدقيق أن جنينها سوف يأتي إلى الدنيا حاملاً برج الحوت، وهي لا تحب هذا البرج نهائياً، وترغب في أن تنجب مولوداً من برج الأسد.

الدكتور أبو جهجاه المدرب المعتمد في البرمجة العصبية واللغوية ، أكد أن الحادثة ليست من خياله ولا هي نكتة مؤلفة إنما هي واقعة حقيقية نتيجة الجهل والتخلف الذي يغرق فيه بعض الناس ، وقال لصاحبة الجلالة أن هذا الموضوع مرتبط بظواهر كثيرة لم تكن موجودة في مجتمعنا وباتت من الأولويات ، وهي عائدة لكثير من الأسباب منها الفراغ القاتل الذي يعيشه غالبية الشباب الباحث عن الذات دون أن يجدها، وغياب الرؤيا والأمل في ظل هذه الظروف التي تعيشها البلاد.

والأهم التطور العلمي المتسارع الذي لم يستطع الكثير استيعابه بسهولة مثل الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي حولت الناس إلى مجرد متلقين وواهمين وأبعدت الكثير منهم عن الأصالة.

وحالة هذه السيدة تتلخص باستبدال ثقافة الفنون وتطوير الذات بسخافات وترهات الحياة التي لا تسمن ولا تغني من جوع. فقد تكون قد شاهدت مسلسلاً أو قرأت عن الأبراج في إحدى وسائل التواصل.

باختصار هو موضوع سخف مطلق وأنانية ، ولا يتعدى حالة من حالات عدم التوكل الحقيقي على الأمور الربانية، وهو تماماً كموضوع السيدة التي لا تريد أن تلد يوم الأحد مثلاً لأن عندها (عزالة البيت)، وتؤجل موعد القيصرية ليوم الخميس. أو تلك السيدة التي أمورها وصحتها طبيعية وبالتالي ولادتها طبيعية، ومع ذلك تريد قيصرية لسببين: إما أنها لا تريد أن تشعر بالألم وهذا ما يفقدها لذة الشعور بالأمومة، أو لأسباب قد تبرمجت عليها من رفقائها أو صديقاتها بأن الولادة الطبيعية تجعل من المهبل متسعاً، وهذا ما يجعل الزوج غير مستمتع بالجماع والعملية الجنسية فتغامر بتخدير عام وشق عرضي بالبطن واختلاطات عمل جراحي، وذلك أفضل من أن يتركها زوجها أو يخونها لأنه لا يحصل على المتعة المطلوبة !

السيدة التي لا تحب برج الحوت ، وخاب ظنها من الصيدلي ، لن تعدم الحيلة في إيجاد طريقة للتخلص من جنينها، ويمكن أن تكون متوافقة مع زوجها على ذلك فمن يدري !

ضياء الصحناوي – صاحبة الجلالة