الرئيسية / محلي / الحكومة تتجاهل حق من حقوق موظفيها : لا تعويضات لمن فاتته إجازاته !

الحكومة تتجاهل حق من حقوق موظفيها : لا تعويضات لمن فاتته إجازاته !

طلبت رئاسة مجلس الوزراء التشدد في تنفيذ تعميمها السنوي على كافة الوزارات والجهات العامة في الدولة ، والذي يخص منح العاملين لديهم ، إجازاتهم السنوية المستحقة.

ووفقاً لما نقلت مصادر إعلامية محلية ، الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 ، أكدت رئاسة المجلس على أعضاء الفريق الحكومي والجهات التابعة له الالتزام بالتعميم الذي يصدر في مثل هذا التوقيت من كل عام ، وعدم رفع أية طلبات لصرف أي تعويض مقابل عدم استفادة الموظفين من هذه الإجازات.

ولم يذكر التعميم ما إذا كان يطال الجميع من مدير مكتب الوزير أو المدير العام ، أوسكرتيره أو أمين سره أو السائقين أو المستخدمين أو المرافقين ، والذين تقتضي الضرورة وطبيعة عملهم التواجد خارج وداخل أوقات الدوام الرسمي ، شأن الكثير من الموظفين والعمال الذين يعملون أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي، دون أن يتمكنوا من الحصول على أي تعويض مقابل عدم استفادتهم من هذه الإجازات ، أو الصرف للبعض تعويض جزئي “10 أو 15 يوم على أبعد تقدير”.

وتسجل بشكل طبيعي ومنطقي حالة من الغياب الجماعي ، يرافقها حالة من الإرباك بعض الشيء خلال الشهرين الأخيرين من كل عام ، نتيجة إصرار البعض على الاستفادة من إجازاتهم السنوية كاملة “حتى آخر يوم” بدل أن يخرجوا من نهاية العام بلا إجازات ولا حتى تعويضات.

حمص نيوز