الرئيسية / الأخبار / أي لاااع .. العدو “الاسرائيلي” يهدد الـ s300 السوري “الذي لم يصل بعد” اذا استعمل ضد طائراتها في سوريا

أي لاااع .. العدو “الاسرائيلي” يهدد الـ s300 السوري “الذي لم يصل بعد” اذا استعمل ضد طائراتها في سوريا

هدد العدو “الإسرائيلي” بما أسماه “الرد بقوة” إذا استُخدمت منظومات الدفاع الجوي “إس-300” روسية الصنع ضد طائراتها في سوريا.

جاء ذلك على لسان وزير حرب العدو، أفيغدور ليبرمان، في تصريح لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، وذلك في أول تعليق لمسؤول صهيوني على الأنباء حول نية موسكو تزويد القوات السورية بمنظومات “إس-300” الصاروخية للدفاع الجوي.

وقال الوزير “الاسرائيلي” المتشدد إنه “من المهم بالنسبة لنا ألا تُستخدم الأسلحة الدفاعية التي يسلمها الروس إلى سوريا ضدنا، وإذا استخدمت فإننا سنتصرف ضدها”، بحسب تعبيره.

وأضاف ليبرمان أنه “يجب أن يكون الأمر الوحيد واضحاً، وهو أنه إذا أقدم أحد على استهداف طائراتنا فإننا سندمره”.

وأشار ليبرمان إلى أن “إيران، وليست روسيا، هي المشكلة بالنسبة له”، مؤكداً أن “منظومات دفاع جوي روسية سبق أن انتشرت في سوريا، لكنها لم تستخدم ضد القوات الإسرائيلية”، بحسب زعمه.

وقال الوزير الصهيوني إن “قنوات الاتصال ما زالت مفتوحة بشكل دائم خلال السنوات الماضية من أجل منع حوادث بين روسيا وإسرائيل في سوريا، حتى ولو كانت المشاورات عبرها صعبة في بعض الأحوال”، متابعاً أن “الطرف الوحيد الذي تصرف ضدنا هو السوريون، وحين تصرفت منظومات الدفاع السورية ضدنا دمّرناها”.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الأسبوع الماضي أن موسكو، بعد العدوان الثلاثي من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد سوريا، لم تعد تتحمل أي مسؤوليات أخلاقية أمام “الحلفاء الغربيين” فيما يتعلق بامتناعها عن تزويد دمشق بمنظومات “إس-300”