الرئيسية / محلي / أدوية منتهية الصلاحية في مخبر تحاليل الصحة المدرسية

أدوية منتهية الصلاحية في مخبر تحاليل الصحة المدرسية

أعفى محافظ حماة محمد الحزوري المشرف الإداري في دائرة الصحة المدرسية من مهامه ووجه بإنهاء عمل جميع العاملين من الفئة الأولى المكلفين في الدائرة، وهم بالأصل مدرسون وإعادتهم للعمل في المجال التدريسي نظراً للحاجة الماسة لخدماتهم في مدارس المحافظة.

هذا وكشفت جولة مفاجئة للمحافظ على دائرة الصحة المدرسية ومستوصف للصحة المدرسية بمدينة حماة سوء الخدمات التي تقدم فيه لمراجعيه، وسوء العمل رغم توافر عدد كبير من العاملين فيه.

كما كلف الحزوري مديرية الرقابة الدوائية في صحة حماة بفحص ومعاينة الأدوية والمستحضرات الطبية الموجودة حالياً في مركز الجهاد التابع للصحة المدرسية، وبتشميع مخبر التحاليل على خلفية اكتشاف أدوية منتهية الصلاحية، وذلك وفقاً للتحاليل والفحوص المخبرية مع فرض العقوبات بحق المخالفين وإجراء التحقيقات اللازمة للكشف عن ملابسات وتفاصيل هذه المخالفات والضالعين فيها.

وأوعز المحافظ لدائرة الرقابة الدوائية في صحة حماة أيضا بالتدقيق بكل الأدوية الموجودة في المستوصفات المدرسية وتكليف من يلزم للتدقيق في أرومات الإدخال والإخراج للأدوية في هذه المستودعات وبيان مدى استلامها وتسليمها خشية استبدالها بأدوية منتهية الصلاحية.

محمد أحمد خبازي