الرئيسية / الأخبار / الجعفري : لن نسمح لأحد بالاعتداء على سيادتنا .. هذا وعد

الجعفري : لن نسمح لأحد بالاعتداء على سيادتنا .. هذا وعد

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية ستدافع عن سيادتها في وجه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في حال قررت هذه الدول شن أي عدوان، قائلا: “هذا وعد”.

وأشار المندوب السوري خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت بطلب من روسيا لبحث الوضع في سورية وتهديد السلم والأمن الدوليين، إلى أن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة تضمن لأي دولة الدفاع عن نفسها، وقال: “إذا فكرت الدول الثلاث دائمة العضوية في مجلس الأمن بشن عدوان علينا فسنتصدى لها ولن نسمح لأحد بالاعتداء على سيادتنا”.

وأكد الجعفري على أن الأساطيل والحشود الغربية التي تتجمع في مياه البحر المتوسط قبالة السواحل السورية لم تأت لضرب الإرهابيين، بل جاءت لاستهداف سورية وحلفائها، مشيرا إلى أن عملية إعادة تدوير العناصر الإرهابية ونقلها من سورية إلى جبهات اليمن هي ما يتم حاليا.

الجعفري حذر من أن استمرار الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بهذا النهج الأرعن سيؤدي حتما إلى انهيار منظمة الأمم المتحدة، داعيا المجتمع الدولي إلى وقف تهور هذه الدول.

وفيما يخص موضوع لجنة التحقيق الدولية التي وصلت سورية للتفتيش بشأن الكيماوي المزعوم في دوما، أكد الجعفري أن الحكومة السورية قدمت لها جميع التسهيلات وستبدأ عملها يوم غد السبت.